Everything about الهيدروجين الأخضر كوقود بديل كاوست

Wiki Article

إنتربرايز تشرح – الهيدروجين الأخضر وخطط مصر للاستفادة منه: يبدو أن الهيدروجين الأخضر هو الموضوع الأبرز الآن على ساحة الاقتصاد الأخضر العالمي، حيث أعلنت العديد من الدول حول العالم بما فيها الدول المتقدمة مثل أستراليا وفرنسا، وأيضا الأسواق الناشئة مثل الهند والبرازيل، عن مبادرات للهيدروجين الأخضر.

كشف هذا الإستراتيجية الوطنية العمانية للانتقال المنظم إلى الحياد الكربوني، التي أعلنتها وزارة الطاقة والمعادن، واطّلعت منصة الطاقة المتخصصة على تفاصيلها.

احتضن المغرب الدورة الثالثة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر بمشاركة عدد من الفاعلين والخبراء الدوليين لمناقشة الاستراتيجيات المبتكرة.

ويتطلب أنظمة وتشريعات واضحة، فضلا عن بيئة استثمارية مستقرة وجذابة، تتحمل الحكومة مسؤوليتها، وفق ما ذكره الخياط.

ما قصة أعظم خريطة للعالم رسمها رجل من العصور الوسطى لم يغادر موطنه قط؟

 وأضافت الوزيرة أن المغرب يعتزم الاستثمار بشراكة مع القطاع الخاص بميزانية تتراوح بين مليار وملياري دولار أمريكي سنويا، بشكل ثابت، من أجل بناء نموذج اجتماعي واقتصادي أقوى وتسريع الانتقال الطاقي.

لماذا لا تزال مفاوضات القاهرة للتوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل "عالقة"؟

رغم إشعاله الحرب التجارية بين البلدين.. لماذا تدعم الصين فوز ترمب؟ قد ترحب بكين برئاسة ترمب الثانية بشكل أفضل مما قد يتوقعه المرء للوهلة الأولى.

ومن جهة أخرى، أفادت الوزيرة أن المملكة المغربية أظهرت مزيد من المعلومات مرونة في مواجهة أزمات الطاقة المختلفة، مسجلة أنه بالإضافة إلى إمكاناتها من حيث الطاقة المتجددة، تمتلك المملكة مزايا عديدة مكنتها من فرض نفسها كفاعل رئيسي، ولا سيما بفضل ارتباطها اللوجيستيكي والطاقي مع القارة الأوروبية.

في الوقت نفسه، تسعى منطقة الشرق الأوسط، التي تحظى بأرخص مصادر للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في العالم، إلى أن تصبح أحد الأطراف الرئيسية على صعيد إنتاج "الهيدروجين الأخضر". ويقول توماس كوخ بلانك، المسؤول البارز في مؤسسة "روكي ماونتِن" البحثية في الولايات المتحدة، إن السعودية "تمتلك طاقة متجددة منخفضة التكاليف، على نحو يبعث على السخرية (وذلك في ضوء احتياطياتها الهائلة من النفط).

أما الطريقة الأكثر انتشارا في الوقت الحالي لإنتاج الوقود الهيدروجيني، فتتمثل في ما يُعرف بـ "إصلاح الغاز الطبيعي" أو "إصلاح البخار"، وهي عملية كيمياوية، تخضع لها الهيدروكربونات الطبيعية الموجودة في أنواع من الوقود الأحفوري مثل الغاز الطبيعي، بهدف إنتاج غاز "الاصطناع"، وهو مزيج من غازيْ الهيدروجين وأحادي أكسيد الكربون.

تقرير: أوروبا تعول على المغرب لتأمين الإمدادات من الهيدروجين الأخضر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إن المؤهلات الطبيعية مثل طاقة الشمس والرياح وشساعة حقول الطاقة والقرب الجغرافي من السوق الأوروبية، تجعل المنطقة العربية من بين أكثر مناطق العالم قابلية لإنتاج هذه الطاقة الجديدة.

Report this wiki page